ماي 24, 2022

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الإنتباهة

جزم القيادي في الحرية والتغيير خالد عمر، أن التحالف لا يخفي شيئاً، وكشف عن جميع تفاصيل الاجتماع الذي عقده الأسبوع الماضي مع الآلية الثلاثية.

ونوه خالد على “فيسبوك”، إلى أن الاجتماع مع الآلية لم يكن الاجتماع التحضيري، وكان بدعوة من الآلية الثلاثية التي ذكرت انها تريد بدء جولة مباحثات مع الأطراف المختلفة. وأضاف: ” لقيناهم وريناهم تصورنا للأزمة وتعريفها واطرافها واهدافها، واكدنا اننا ما حنناقش اي تفاصيل اضافية ولن نمضي خطوة في العملية السياسية دون تنفيذ إجراءات تهيئة المناخ المذكورة”.

وتابع: “رأينا ان مقاطعة التواصل مع الالية واعتزلنا توصيل آرائنا ومواقفنا ليها مضر، واعتقد المنهج في التواصل معها من اول يوم اثمر حاجات مهمة منها ما أغضب الانقلابيين وبقوا دايرين في وقت يطردو فولكر عديل”.

وأتم: “فاهم التشويش الحصل حول الموضوع لكن ما في شي اضافي حصل غير ما أوضحنا في بياننا وقضايا مثل هذه ما فيها شئ يدسوهو ابداً، نتواصل عديل مع الالية اما العملية السياسية قادت لتحقيق أهداف الشارع المعلنة وأما ما بنكون جزء من شي بيحيد عن الأهداف هذه”.

\\\\

انتخاب محمد بن زايد رئيساً للإمارات

أبو ظبي: وكالات

أعلن المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنه انتخب بالإجماع محمد بن زايد، رئيساً للدولة، خلفاً لخليفة بن زايد الذي وافته المنية، الجمعة، عن 74 عاماً.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن المجلس عقد اجتماعاً في قصر المشرف بأبوظبي، برئاسة محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحضور حكام الإمارات السبع.

وذكر بيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب محمد بن زايد، رئيساً للدولة بالإجماع.

The post خالد عمر: لا نخفي شيئاً وأبلغنا الآلية بموقفنا النهائي appeared first on الانتباهة أون لاين.